2017/06/22

عندما يصير الجهل علما !!!

1- السمك:  إذا شمه السكران رجع إليه عقله وزال عنه سكرهـ سبحان آللـَّہ
2-الجمل: ليس للجمل مرارة ،،، ومن عجيب أمر الجمل ان كل الحيوانات لها مرارهـ إلا الابل و لذلك يكثر صبرها سبحان آللـَّہ
3-من مكتشفات العلم: ان فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيره لاترى بالعين المجردهـ ( أن الله لايستحي أن يضرب مثلاَ مابعوضه فما فوقها )سبحان آللـَّہ
4-الخنزير: هو المخلوق الوحيدالذي لايستطيع النظر للسماء سبحان آللـَّہ."
--------------

مثل هذه المعلومات السابقة يتم ترويجها وتناقلها على شبكات التواصل الاجتماعي وفي مسابقات المدارس وغيرها من المنابر او الاذاعات وبعضها خاطئة بالكلية وبعضها الاخر لا نمتلك اي طريقة لاختبارها او معرفة حقيقتها ... كثيرون يقرؤون ذلك ويرسخ في أذهانهم انها حقائق لا شك فيها بل ربما كونت هي وأمثالها كل خلفيتهم الثقافية لنكتشف في الاخير انهم ممتلؤون بالكلام الفارغ ... ان شيوع مبدأ التصديق لكل ما يكتب في منصات التواصل الاجتماعي و الجرائد والقنوات أخطر على العقل من الجهل ... لانها تملأ اصحابها بمعارف مغلوطة وعلوم كاذبة ... ربما كان مرد كل ذلك ضعف حاسة النقد وأننا لم نتعود ان نفكر تفكيرا نقديا بل ان طريقة المعرفه عندنا تلقينيه بحثه بلا اي تصفيه او تفكير ... التفكير النقدي صار ممارسه شائعه جدا لدى كل الشعوب لانه صار جزءا من المناهج التعليمية ... اما نحن فلازلنا نصدق الخرافات بغطاء علمي ... ففي الكلام السابق لم يخبرنا الكاتب من هو الباحث او الباحثين الذين أثبتو هذا الكلام ولا لأي مؤسسة علمية يتبعون ... ولا ماهي الدراسات التي قامت لاثبات او نفي ذلك ... وما علاقة ان الجمل ليس عنده مرارة بقدرته على الصبر والتحمل مثلا؟... والادهى ان يدخل العامل الديني في الموضوع فكاتب الكلام يريد ان يثبت ان (ما فوقها) في الآية الكريمة تعني حشرة صغيره تعيش على ظهر البعوضة !!!! وهذا مناقض لمبادئ اللغة أصلا فضلا عن علمية الموضوع من عدمه ... او الادعاء ان الخنزير هو المخلوق الوحيد الذي لا يستطيع النظر الى السماء ... طبعا هو يريد ان يقول ان الخنزير نجس ومحرم الاكل وبالتالي فهو ممنوع من النظر الى السماء !!!.
تذييل كل جملة ب(سبحان الله) هي نوع من الايحاء ان هذه المعلومات تؤكد عظمة الله وجميل صنعه لتقبلها بدون اي محاولة للتحري والتأكد ... ان مثل هذا النمط من الكتابات خطيرة جدا لانها اشاعة للدروشة والسخافات بثوب ديني مع ان الدين هو اول من أمرنا بالتحري والتثبت واشغال العقل {ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا}. صدق الله العظيم.
اليكم هذا الخبر : (قام مجموعة من العلماء بمراكز الابحاث السيبروتكتونية بألمانيا بالحصول على بصمة قدم احد الديناصورات التي عاشت في العصر السنكريفي وهو ما يعد فتحا جديدا في فهم هذا العصر والاستفادة منه في تقنيات طبية حديثه لمساعدة مرضى الكلى في التغلب على الفشل الكلوي عبر حقنهم بمضادات الأنترومابيات والتي تقوم بترميم الجدار الخارجي لطبقة العصيات الكلوية وتوقف الفشل في غضون ايام ) ... من الممكن جدا أن نجد هذا الخبر الذي قمت بتأليفه الأن منتشرا على الفيس بوك وقد تم طرحه في أحد برامج المسابقات الرمضانية ... مع انه مجرد كذبة كبيرة ... فاحذروا !!!!
ي.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق