2015/01/12

كان أبي !!!


- كان ابي عندما يشاهد تحدي القذافي لأمريكا خطبه ضدها يحكي لي قصة ذلك الليبي الذي خالف القانون فتمت مخالفته ابان الادارة البريطانية في ليبيا فبدأ يسب الشرطي ... فقال له يا عزيزي ادفع المخالفة وسب تشرشل شخصيا !!!!
- كان ابي عندما يشاهد خطب العرب الحماسية يحكي لي عن خطب وتحفيز الراديو المصري خلال حرب 67 وكيف فوجئوا باحتلال سيناء وكم بكوا لذلك ... ثم يحكي لي عن فرحهم في 73 ثم بكاءهم المر بعد توقيع كامديفيد !!!
- كان ابي عندما يرى صدام يتحدى الدول الكبري يقول لي هو اخذ منهم الاذن قبل دخول الكويت وسمحوا له بذلك ثم انقلبوا عليه !!!!
- كان ابي عندما يرى المؤتمرات حول فلسطين يقول لي لا تصدقهم فكلهم وقع على بيعها من سنين كثيرة !!!
توفى ابي وكنت استغرب جدا من كلامه واتصور انهم جيل اعتاد الهزائم ومحبطين حتى فقهت قليلا ما يجري حولي ومن هذه الاكتشافات ما يلي :
- اكتشفت انهم هم من نصبوا حكامنا وانهم من يزيلونهم ليضعوا بدلا منهم اخرين ... لكن ما لم استوعبه جدا ان الناس ينقسمون بين مؤيد ومعارض لهؤلاء المنصبين مع ان الذي قام بالتنصيب واحد !!!
- اكتشفت انهم يسمحون لبعض مغفلينا باللعب جزئيا في اللعبة حتى يظن هذا المغفل انه الاعب الابرز الذي لا يمكن تجاهله ... ثم يحجمونه ليتفوق خصمه ويظن نفس الظن ... وعند انهاك الاعبين يؤتى بلاعب من الاحتياط وتستمر المبارة على نفس المنوال !!!!
- اكتشفت انهم يلعبون فقط على تناقضاتنا وأطماعنا الشخصية ويسخرون أحقرنا وأخسنا ليكون هو المتحكم فتنتشر الحقارة والخسة لدى الجميع فالحاكم كالسوق ما نفق عنده جلب اليه !!!
- اكتشفت ان هذه الانظمة تحارب الناجح حتى يفشل وتحارب النظيف حتى يشوه ولا فرق هنا بأن نرفع شعار الاسلام او القومية او الدولة الوطنية مادامت بنية التخلف واحدة ... فسواء لبس الحمار حريرا او ذهبا فان ذلك لا يخرجه من دائرة الحمورية !!!!
- اكتشفت انهم يزرعون الاحقاد في المجتمعات لتبقى عقودا في مستنقع الحقد لا تبني ولا تنتج وانما تكتفي بانتصارات وهمية على بعضها البعض لتكون النتيجة صفرا ... ولكنه صفر بحجم أمة !!!!

ي.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق